الأثنين 12 ذو القعدة 1445 ﻫ - 20 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

رئيس الوزراء الفلسطيني: اللجوء والهجرة الفلسطينية "لن يتكررا"

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتيه، الجمعة، إن اللجوء والهجرة الفلسطينية لن يتكررا، مؤكدا الرفض الكامل للمخطط الإسرائيلي في هذا السياق.

وأضاف إشتيه خلال مؤتمر صحفي، أن “شعبنا ضحية احتلال واستيطان واعتداءات على مقدساتنا وظلم تاريخي منذ عقود، ونريد حلا عادلا لقضيتنا”.

وأكد أن “الحصار على شعبنا في قطاع غزة والقدس وبقية المناطق سيولد الانفجار”، متابعا: “إسرائيل تريد إيجاد منطقة عازلة خالية من السكان في كل قطاع غزة وشعبنا لن يترك أرضه”.

ووجه الجيش الإسرائيلي الجمعة لسكان شمال القطاع أمرا بالإخلاء خلال 24 ساعة وسط ترجيحات عن وجود نية الهجوم البري لدى إسرائيل.

من جهتها، وضفت الجامعة العربية، الجمعة، النقل القسري لسكان غزة بأنه “جريمة حرب”، وذلك على خلفية توجيه الجيش الإسرائيلي أمر إخلاء لسكان منطقة شمال قطاع غزة خلال 24 ساعة.

ووجه أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خطابا عاجلا لأنطونيو غوتيريش السكرتير العام للأمم المتحدة، طالب خلاله بضرورة أن يضع ثقله السياسي والمعنوي للحيلولة دون جريمة حرب جديدة تخطط إسرائيل لارتكابها، كجزء من حملتها ضد قطاع غزة عبر مطالبتها كافة سكان شمال قطاع غزة بالانتقال فوراً إلى جنوبه.