روحاني و ميدفيديف يعربان عن ثقتهما بفتح صفحة جديدة بالعلاقات الثنائية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعرب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، ورئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، عن ثقتهما في فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين بلديهما.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها روحاني بميدفيديف، اليوم الاثنين، قبيل اجتماعهما في مبنى رئاسة الوزراء قرب العاصمة الروسية موسكو.

وأوضح ميدفيديف أن العلاقات بين البلدين جيدة ومتطورة، مضيفاً بالقول “سنبحث خلال لقائنا اليوم، العلاقات التجارية، والاقتصادية، والقضايا الدولية، وإني واثق إن زيارتكم (روحاني) ستفتح صفحة جديدة في علاقاتنا الثنائية”.

من جانبه أعرب روحاني عن ارتياحه للزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، بحسب قوله.

وأكد الرئيس الإيراني، أن “الزيارة الأخيرة التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طهران (في تشرين ثان/نوفمبر 2015) كانت نقطة انطلاق إيجابية من ناحية تطوير العلاقات بين البلدين.”

وأردف روحاني قائلا “آمل أن نشهد خلال زيارتي إلى موسكو، نقطة تحول جديدة في علاقاتنا”.

وبيّن روحاني أن العلاقات بين البلدين تطورت في كافة المجالات، مضيفاً: “آمل أن تساهم خطواتنا المشتركة في السلام والاستقرار الدولي والإقليمي معاً”.

ومن المقرر أن يلتقي روحاني بنظيره الروسي فلاديمير بوتين غداً الثلاثاء في إطار زيارته إلى موسكو.

ووصل الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في وقت سابق اليوم الاثنين، العاصمة الروسية، موسكو في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حسب وسائل إعلام روسية.

المصدر: وكالة الأناضول

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً