السبت 3 شوال 1445 ﻫ - 13 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

روسيا: دمرنا "آخر سفينة حربية" أوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إن قواتها دمرت ما وصفتها بأنها “آخر سفينة حربية” أوكرانية قبل يومين في ميناء أوديسا في ضربة صاروخية.

وأحجمت القوات البحرية الأوكرانية عن التعليق.

وقال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية في إفادة يومية بشأن الحرب “تم تدمير آخر سفينة حربية أوكرانية، وهي يوري أوليفيرينكو، في مرسى السفن بميناء أوديسا”.

وأشار إلى أن السفينة تم استهدافها “بأسلحة عالية الدقة”، بما يعني أنه يشير إلى ضربة صاروخية، في 29 مايو أيار دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وقال أوليه شايليك وهو متحدث باسم البحرية الأوكرانية إنه لن يرد على أي تأكيدات من جانب روسيا وأضاف أن البحرية لن تفصح عن أي معلومات تخص خسائر الحرب.

وذكر مسؤولون أوكرانيون يوم الاثنين أن روسيا أخرجت خمس طائرات من الخدمة في هجوم على هدف عسكري في غرب أوكرانيا وتسببت في اندلاع حريق في ميناء أوديسا المطل على البحر الأسود في ضربات جوية كثيفة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من روايات أي من الجانبين بشأن ما يحدث في ساحة القتال.

كما قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء إن قواتها تمكنت من إجبار وحدات من القوات الأوكرانية على التقهقر عن مواقعها حول تجمعين سكنيين هما كراسنوهوريفكا وياسينوفاتا في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا التي قالت موسكو من جانب واحد إنها ضمتها لأراضيها.

وقالت الوزارة إن “قتالا عنيفا” لا يزال مستمرا حول أفدييفكا وهي مدينة كبيرة تقع بين التجمعين السكنيين وشهدت دمارا واسعا بسبب معارك استمرت لأشهر.

    المصدر :
  • رويترز