الأثنين 19 ذو القعدة 1445 ﻫ - 27 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ستولتنبرغ: انضمام أوكرانيا إلى حلف الأطلسي وسط الحرب "ليس واردا"

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ (الأربعاء 24-5-2023) إن أوكرانيا لن تتمكن من الانضمام إلى الحلف ما دامت الحرب مستمرة.

وفي فعالية نظمها صندوق مارشال الألماني للولايات المتحدة في بروكسل، قال ستولتنبرج “أعتقد أن الجميع أدركوا أن الانضمام إلى الحلف وسط الحرب ليس واردا. المسألة هي ما سيحدث عندما تنتهي الحرب”.

ميدانياً، قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، الأربعاء، إن روسيا سترد “بقسوة شديدة” إذا تعرضت لمزيد من الهجمات التي يشنها مقاتلون يدخلون أراضيها من أوكرانيا.

وقال الجيش الروسي أمس الثلاثاء إنه دحر مسلحين هاجموا منطقة حدودية روسية بمركبات مدرعة في اليوم السابق، مضيفا أن قواته قتلت أكثر من 70 “قوميا أوكرانيا” وأجبرت من تبقى منهم على الانسحاب إلى أوكرانيا.

وقال شويغو لمسؤولي وزارة الدفاع في تعليقات نشرتها الوزارة “سنواصل الرد على مثل هذه الأفعال من جانب المسلحين الأوكرانيين بسرعة وبقسوة بالغة”.

في سياق متصل، قال الكرملين إن التقارير التي تفيد بأن مسلحين موالين لأوكرانيا عبروا الحدود إلى روسيا في وقت سابق من هذا الأسبوع استخدموا معدات عسكرية غربية الصنع تتوافق مع تورط الغرب المتزايد في الحرب بأوكرانيا.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن تلقي القوات المسلحة الأوكرانية المزيد من المعدات من الغرب ليس سرا.

وأعلن الجيش الروسي أمس الثلاثاء أنه تصدى للمسلحين الذين هاجموا منطقة بيلجورود الحدودية الروسية بمركبات مدرعة في اليوم السابق، مما أسفر عن مقتل أكثر من 70 من “القوميين الأوكرانيين” وأجبر من تبقوا على الانسحاب إلى أوكرانيا.

وأظهرت صور لعدد من المركبات المدمرة بثتها وسائل إعلام رسمية روسية معدات عسكرية أمريكية الصنع.

    المصدر :
  • رويترز