الأحد 11 ذو القعدة 1445 ﻫ - 19 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

قضايا ترامب "لا تنتهي".. قرار جديد بمنعه من الحديث عن هؤلاء!

منعت القاضية المكلفة قضية محاكمة دونالد ترامب بتهمة محاولات مفترضة لتغيير نتائج انتخابات 2020، الرئيس الأميركي السابق من الإدلاء بأي تعليق علني يستهدف المدعين وموظفي المحكمة والشهود.

وبذلك، وافقت القاضية تانيا تشوتكان جزئيًا على طلب المدعي الخاص جاك سميث، الذي كان بدوره هدفًا لهجمات منتظمة على شبكات التواصل الاجتماعي لدونالد ترامب الذي يصفه بشكل منهجي بأنه “مجنون”.

في المقابل، رفضت طلب الإدعاء بشأن الانتقادات التي تستهدف العاصمة الفيدرالية وسكانها، أو إدارة الرئيس جو بايدن بما يشمل وزارة العدل.

وكان ترامب وصف تشوتكان في تعليقات عامة ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي بأنها “فاسدة” ومكتب سميث “القاضي الكاره لترامب” بأنه “فريق من البلطجية” وواشنطن بأنها مدينة “قذرة ومليئة بالجريمة” وسكانها “مناهضون لترامب باكثر من نسبة 95 بالمئة”.

هذا وتم اتهام ترامب بسبب جهوده لقلب نتائج الانتخابات الأميركية عام 2020 في جهد منسق أدى إلى الهجوم العنيف لانصاره في 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول.

كما أنّه متهم بالسعي إلى حرمان الناخبين الأميركيين من حقوقهم من خلال ادعاءاته الكاذبة بفوزه في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر 2020.

وحددت تشوتكان 4 مارس 2024  موعدًا لبدء المحاكمة، وهو ما قد يتعارض مع حملة ترامب لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي السنة المقبلة.