مصر والبحرين تؤكدان أهمية قمة الأردن في استعادة وحدة الصف العربي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الاثنين بالقاهرة، عدداً من الموضوعات المطروحة على القمة العربية في الأردن، وأكدا أهميتها في استعادة وحدة الصف العربي.

واستقبل السيسي، ملك البحرين الذي وصل القاهرة في وقت سابق أمس في زيارة تستمر لمدة يومين، بمطار القاهرة الدولي، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وتناولت مباحثات الطرفين، بالقصر الرئاسي، شرقي القاهرة، عدداً من الموضوعات المطروحة على القمة العربية المقرر عقدها بعد غد الأربعاء في منطقة البحر الميت (55 كلم جنوب غرب العاصمة الأردنية عمان)، حيث أكدا أهمية خروجها بقرارات مؤثرة وعملية ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وشدد الطرفان على أهمية أن تلبي القمة طموحات وآمال الشعوب العربية، واستعادة وحدة صفها والوقوف بحسم أمام كافة محاولات التدخل الخارجي في شؤونها، وفق البيان.

وأكدا “أهمية دعم كافة محاولات التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بما يساهم في استعادة الأمن في المنطقة العربية، ويدعم استقرار دولها ومؤسساتها الوطنية ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها”.

بدوره، أكد الملك حمد “حرص بلاده على استمرار التنسيق مع مصر ومساندتها في حربها على الإرهاب”.

وأشاد حمد بـ”التعاون العسكري بين البلدين والذى تمثل مؤخراً في مشاركة القوات المسلحة المصرية في تدريبات (حمد2) بالبحرين خلال الشهر الجاري”.

فيما شدد السيسي على أن “أمن البحرين والخليج العربي بصفة عامة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري”.

وأعرب الرئيس المصري عن “حرص بلاده على دعم استقرار البحرين وضمان سلامة شعبها”.

وزيارة ملك البحرين الحالية للقاهرة، هي السادسة منذ تولي السيسي مقاليد الحكم في يونيو/حزيران 2014، وفق ما أفاد به وزير الإعلام البحريني علي بن محمد الرميحي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (رسمية).

ويستضيف الأردن القمة العربية المزمع عقدها بعد غدٍ الأربعاء، بعد اعتذار اليمن عن استضافتها بسبب الحرب.‎

وفي تصريحات سابقة للأناضول، قال مصدر دبلوماسي عربي رفيع المستوى إن خمسة ملفات، هي: القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا والعراق وليبيا ومحاربة التطرف والإرهاب، ستتصدر مناقشات القادة العرب خلال الدورة الثامنة والعشرين للقمة العربية العادية.

المصدر: وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً