
وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيها - رويترز
أفاد وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيها في منشور على منصة إكس، أن مصنعاً لإنتاج بسكويت أوريو في شرق أوكرانيا تعرض لقصف صاروخي روسي يوم السبت، مشيراً إلى أنها المرة الثانية التي يتعرض فيها المصنع لأضرار منذ بدء الحرب في 2022.
وأكد سيبيها أن الهجوم لم يسفر عن سقوط قتلى، إلا أن مبنى الإنتاج تعرض لأضرار، مضيفاً: «عندما تصيب الصواريخ الروسية مثل هذه المواقع، فإنها لا تستهدف أوكرانيا فحسب، بل تستهدف المصالح التجارية الأمريكية في أوروبا».
ويقع المصنع في مدينة تروستيانيتس، وهو مملوك لشركة مونديليز إنترناشونال العملاقة في مجال الوجبات الخفيفة. وكان المصنع قد تعرض لأضرار بالغة في عام 2022 خلال الغزو الروسي، وأعيد افتتاحه جزئياً في 2023 لإنتاج الشوكولاتة، قبل استئناف تصنيع بسكويت أوريو في 2024.