مقتل 6 من قوات الحرس الروسي بـ الشيشان وتنظيم الدولة الإسلامية يتبنى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت قيادة الحرس الوطني الروسي مقتل ستة من عناصرها وإصابة آخرين في هجوم شنه مسلحون صباح اليوم الجمعة على مجمع سكني عسكري في جمهورية الشيشان.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن وكالة تاس الروسية أن مسلحين حاولوا التسلل إلى ثكنة عسكرية خلال ساعات الليل، مستفيدين من كثافة الضباب بمنطقة ناورسكايا بالشيشان، لكن الجنود رصدوا المسلحين، ووقعت اشتباكات أسفرت عن مقتل ستة عسكرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، في حين قتل ستة من المسلحين.

وأكد بيان للحرس الوطني مقتل ستة من المهاجمين وستة جنود، مشيرا إلى أن اثنين من المهاجمين كانا يحملان أحزمة ناسفة. وقد أعلن الحرس رفع حالة التأهب بالشيشان حيث تجري عملية تعقب لبقية المسلحين الذين شاركوا في الهجوم.

ووصف الرئيس فلاديمير بوتين الهجوم بـ “حدث شنيع” وقال خلال لقائه المرشحة الرئاسية الفرنسيةمارين لوبان في الكرملين إن روسيا مثلها مثل العديد من الدول الأخرى هدف للهجمات “الإرهابية”.

يُذكر أن الحرس الوطني قوة أمنية أنشأها الرئيس بوتين قبل عام ونصف العام تقريبا وتخضع لأمرته مباشرة، ويقودها قائد الحماية الخاصة به سابقا.

وتضم هذه القوة أكثر من 450 ألف عنصر من القوات الخاصة، وهي فرع جديد للقوات الداخلية التي تدافع عن الحدود وتكافح “الإرهاب” ولها قواعد في مناطق شمال القوقاز المضطربة ومن بينها الشيشان.

المصدر : وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً