الأثنين 26 ذو القعدة 1445 ﻫ - 3 يونيو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

العراق.. اشتباكات بين الجيش وعناصر من داعش بمحافظة نينوى

وقعت اشتباكات ،ليل السبت الأحد، بين الجيش العراقي وتنظيم داعش شمالي البلاد ، حسب ما افاد به جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق.

وقال الجهاز إن “مسلحي عصابات داعش الإرهابية هاجموا قوات الجيش العراقي في قرية المحمودية التابعة لناحية قراج في قضاء مخمور بمحافظة نينوى”.

وكانت هيئة الحشد الشعبي في العراق قد أعلنت أن مدفعيتها قصفت مواقع تابعة لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

وأعلن قائد محور غرب كركوك في قوات “البشمركة” التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق، نوري حمه علي، السبت، مقتل 3 عناصر من البيشمركة، بينهم ضابط، في هجوم شنه تنظيم “داعش” الليلة الماضية.

وتمكنت السطات الأمنية العراقية، السبت، من اعتقال 8 دواعش ومسؤول عن الأوكار في صحراء الأنبار.

وأفاد مصدر أمني عراقي بأن قوة من الاستخبارات ألقت القبض على 8 عناصر من داعش خلال محاولتهم دخولهم أحد أقضية نينوى، شمالي العراق.

وذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، في بيان، أنه “بعملية نوعية تأتي مكملة لمهامها في ملاحقة الخلايا النائمة لداعش وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، تمكنت مفارز في الفرقة السابعة واستخبارات الفوج الأول لواء المشاة الآلي ٣٠، من إلقاء القبض على أحد عناصر الخلايا النائمة والمسؤول عن الأوكار وتجهيزاتها في ناحية الرمانة بمنطقة ألبو حردان بصحراء جزيرة الأنبار”.

وأضاف البيان أن “شقيقته وأولادها كانوا ممن يعملون بما يسمى ديوان (الحسبة) التابع إلى داعش”، مبينة أن “المعتقل هو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”.