الجمعة 17 شوال 1445 ﻫ - 26 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

العراق..ميليشيات الحشد تحرق مقر حزب كردي في بغداد

وجه الحزب الديمقراطي الكردستاني انتقادات لاذعة للحكومة العراقية الاتحادية ، بسبب اخفاقها في حماية مقرها في الغاصمة بغداد ، مشددا على أنه سيقوم برفع ضد الحكومة  .

وقام أنصار وموالون للحشد الشعبي في العراق بحرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد، رافعين صوراً لقائد فيلق القدس، قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد أبو مهدي المهندس، بالإضافة إلى رايات وأعلام الحشد.

واعتبر أن الحكومة أخفقت في توفير الحماية اللازمة لمقر الفرع الخامس للحزب في العاصمة.

دعوى ضد الحكومة

وقال مسؤول الفرع في بغداد شوان طه لوكالة شفق نيوز المحلية “سنرفع دعوى قضائية ضد الحكومة الاتحادية لأنها لم توفر الحماية للمقر”.

وعن الجهات التي اقتحمت مقر الفرع ذكر المسؤول الحزبي أن “عناصر جماعة (ربع الله) والحشد الشعبي هم من شارك في التظاهرة”، مستدركاً “لكن نترك للأجهزة الأمنية التحقيق في الموضوع”.

في المقابل، أصدرت مديرية الحشد الشعبي بياناً أشارت فيه إلى تفهمها مشاعر العراقيين المحبين لأبناء الحشد، مضيفة أنها تدعم حرية الرأي والاحتجاج والتظاهر السلمي دون استخدام العنف والتخريب.

غضبوا من تصريح

أتى ذلك، بعد أن هاجم مئات من أنصار الحشد الشعبي في وقت سابق اليوم مقر الحزب وأضرموا النار به تنديدا بانتقادات هوشيار زيباري، القيادي في الحزب لهذا التحالف من الفصائل المسلحة الموالية لإيران المندمج في الدولة العراقية.

واقتحم أنصار الحشد مقر الحزب التابع للزعيم الكردي، مسعود بارزاني، في وسط بغداد ودمروا محتوياته، قبل إشعال النار فيه على الرغم من انتشار كبير للشرطة.
ووسط أعمدة من الدخان الأسود، لوح المتظاهرون بأعلام الحشد وبصور سليماني والمهندس اللذين قتلا في غارة أميركية في بداية العام الجاري.

وأقدم المحتجون أيضا على حرق العلم الكردي وكذلك صور مسعود بارزاني وهوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي الأسبق والمسؤول التنفيذي الأول للحزب الديمقراطي الكردستاني.