الخميس 10 محرم 1448 ﻫ - 25 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الناتو ينسّق مع واشنطن لفهم خطة خفض القوات الأمريكية في ألمانيا

أعلنت المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي أليسون هارت أن الحلف يجري مشاورات مع الولايات المتحدة لفهم تفاصيل قرارها المتعلق بخفض عدد قواتها المتمركزة في ألمانيا.

وأوضحت هارت، في منشور على منصة إكس، أن هذا التعديل يعكس الحاجة المتزايدة لأن تتحمل الدول الأوروبية مسؤولية أكبر في مجال الدفاع، مشيرة إلى أن الحلفاء بدأوا بالفعل إحراز تقدم في هذا الاتجاه.

وأضافت أن الدول الأعضاء في الناتو اتفقت خلال القمة التي عُقدت في لاهاي العام الماضي على رفع الإنفاق الدفاعي ليصل إلى نحو 5% من الناتج المحلي الإجمالي، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية الجماعية.

وأكدت هارت أن الحلف لا يزال واثقاً من قدرته على الحفاظ على الردع والدفاع، مع استمرار التحول نحو دور أوروبي أكبر داخل تحالف أقوى.

    المصدر :
  • رويترز