الجمعة 17 شوال 1445 ﻫ - 26 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ميليشيا الحشد تصدر بيانا حول قصف أربيل شمال العراق

قالت ميليشيات الحشد الشعبي في العراق الموالية لإيران، الخميس،إن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق مساء الأربعاء ، لا تتبع لها وهي منطقة غير مسكونة .

وقالت ميليشيات الحشد، والمنضوية تحت لواء القوات الحكومية، في بيان لها إنها تعرب عن “آسفها واستغرابها لبعض ردود الأفعال المتسرعة”، في إشارة إلى تحميل حكومة الإقليم الميليشيات مسؤولية القصف.

وأضافت أن “المنطقة التي انطلقت منها الصواريخ باتجاه أربيل تعتبر منطقة فراغ غير مسكونة، وتقع بين مثلث يحيط به الجيش وقوات الحشد الشعبي من أبناء الشبك وقوات البيشمركة (القوات الكردية)”.

وأشارت إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث، موضحة أنه سيتم مراجعة سجلات كاميرات المراقبة في المكان لمعرفة من أين جاءت السيارة المحملة بالصواريخ.

وكان الجيش العراقي قد أعلن الليلة الماضية، أن مجموعة إرهابية أطلقت صواريخ على أربيل، في هجوم لم يتسبب في خسائر بالأرواح، بينما احترقت المركبة التي استخدمت في إطلاق الصواريخ.

وأكد مسؤولون عراقيون أن الهجوم كان يستهدف في الأصل مواقع تابعة لجماعة كردية إيرانية معارضة في مكان غير بعيد عن مطار أربيل.

لكن مسؤولين في حكومة كردستان قالوا إن الهجوم كان يسعى إلى استهداف القوات الأميركية المتمركزة في المطار، وفق “فرانس برس”.