الخميس 10 محرم 1448 ﻫ - 25 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

انسحاب إسرائيلي جزئي من جنوب لبنان… وواشنطن تطلب تحرك الجيش اللبناني

كشف مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أن إسرائيل سحبت قواتها من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها جنوبي لبنان، داعياً الجيش اللبناني إلى الانتشار في هذا الجزء.

وقال المسؤول، في تصريحات لوكالة “رويترز”، إن الانسحاب الإسرائيلي يُعد “بادرة حسن نية” تجاه الحكومة اللبنانية، في سياق التطورات الميدانية الجارية في الجنوب.

وأضاف أن “على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل”، من دون تقديم مزيد من التفاصيل حول نطاق الانسحاب أو توقيته.