استمع لاذاعتنا

طارق أبوزينب لـ” صوت بيروت انترناشيونال “: مملكة البحرين حطمت مؤامرات إيران

قال رئيس جمعية “قل لا للعنف” اللبنانية، الإعلامي طارق أبوزينب، إن إيران مستمرة في إطلاق التصريحات العدائية ضد مملكة البحرين سواء عبر مسؤوليها أو أتباعها من مليشيات مسلحة في بعض الدول العربية المصنفة بالإرهابية بحسب القانون الدولي،

وقال طارق أبوزينب: ايران تعتمد دائماً على انتهاك للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وتنتهك المبدأ الدولي الراسخ في العلاقات الدولية الذي يقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأضاف “أبوزينب”، منذ ما يسمى بالثورة الإسلامية في ايران تعاني مملكة البحرين من التدخلات الإيرانية في الشأن البحريني والعربي، انطلاقًا من السعي لتصدير عقيدة سياسية حسب المفهوم الإيراني من خلال البوابة الدينية والطائفية والمذهبية، لمد النفوذ الإيراني في الخليج العربي والدول العربية عبر خطة طويلة الأمد .

وتابع: “إيران استمرت بالتدخل لعرقلة جهود القيادة البحرينية للحوار الوطني وفي محطات عديدة، ودأبت بمحاولاتها التأثير في الهوية البحرينية لتغيير سلوك المواطن البحريني نحو العدوانية والعنف من خلال التحريض على المسيرة الإصلاحية، وتعددت أشكال التدخلات الإيرانية في المملكة أعلامياً ومالياً وحتى دبلوماسياً”.

وأردف: “الشعب البحريني المتمسك بالعيش المشترك والوحدة الوطنية وبالوفاء للمملكة والولاء المطلق للقيادة الحكمية والرشيدة أفشل المخطط الإيراني والمؤامرات، وأثبتت البحرين بأنها قوية وأقوى من السابق لالتصاق أبنائها بقيادته الحكمية وتمرد الشعب البحريني على الأطماع الإيرانية من محاولات عدة لزعزعة أمنها واستقرارها والإرادة البحرينية نبذت بذور الطائفية بين أبنائها”.

وختم قائلًا: “هنيئًا للشعب البحريني الذي حطم مؤامرات المتآمرين على الوحدة الوطنية وتمسك بالولاء للقيادة الرشيدة وستظل المملكة قوية عزيزة على مر الأزمان بجهود أبنائها وحرصهم على إفشال الأطماع الإيرانية”.