استمع لاذاعتنا

هذه الأجزاء من الدجاج خطرة على الصحة … توقفوا عن تناولها

يعتبر الدجاج من اللحوم الصحية والغير خطرة على الجسم حتى لو تم تناولها بكثرة، ويعتمد الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا لفقدان الوزن على تناول الدجاج، حيث ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية بتناوله على اعتباره من اللحوم القليلة الدهون، ويؤكل الدجاج في جميع انحاء العالم ويكثر استخدامه في مختلف الأكلات في المطبخ العربي، وتحتوي الحصة التي تزن 3 أوقية من لحم صدر الدجاج المطهو على حوالي 142 سعرة حرارية، يأتي 28 منها فقط من الدهون ومع ذلك، عند تناول أجزاء معينة من هذا الطائر، يمكن أن يؤثر الدجاج سلبًا على صحة الشخص. وحذّر مؤلف المادة المنشورة على بوابة “سوهو” أي أجزاء من الدجاج من الأفضل عدم تناولها.

وبحسب الخبير، فإن ذيل الدجاج يحتوي على الكثير من الطفيليات والبكتيريا، لذا فإن الإفراط في تناول هذا الجزء من الدجاج يمكن أن يضر بالصحة.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لتوصيات مؤلف المادة، يجدر رفض أكل رئتي الدجاج، نظرًا لوجود العديد من الطفيليات والبكتيريا في هذا الجزء. حتى المعالجة الحرارية لا يمكنها تدميرها بسبب مقاومتها لدرجات الحرارة المرتفعة. تشير التقارير إلى أن دخول الطفيليات إلى جسم الإنسان يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالضيق.

لا ينصح بتناول رأس الدجاج، لأنه قد يحتوي على مواد خطرة على الصحة. كما ينصح الخبير بعدم تناول جلد الدجاج الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون ويوجد على سطحه عدد كبير من الطفيليات والبكتيريا.

    المصدر :
  • سبوتنيك