الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

يزبك: مناورة "حزب الله" تأكيدٌ فاضح على أنّه جيش نظاميّ للدويلة

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك أنّ “هذا الاستعراض والمناورة يأتيان في إطار سلسلة من العمليات المبرمجة التي يقوم بها حزب الله لضرب هيبة الدولة اللبنانية، ولتأكيد ملكيته للحدود اللبنانية التي يسيطر عليها، وهذا ما أكّده سابقًا من خلال ترسيم الحدود البحرية الذي كان له القرار الأول والأخير فيه”.

وقال في حديثٍ له إلى “النهار”، إنّ “هذه المناورة هي استكمال للانقلاب الكبير الذي ينفّذه الحزب على الدولة عبر حدوده مع إسرائيل، وإن هذه الأراضي خارج الوطن. وهو تثبيت للدويلة التي باركها وزير خارجية إيران بزيارته لها منذ أسبوعين”.

وذكّر يزبك بعمليات استملاك الأراضي بالقوة التي تقام في الجنوب، ورأى فيها استكمالًا لبناء الدويلة، مشيرًا إلى أن “هذه الأمور مجتمعة رسالة واضحة إلى الدولة اللبنانية قبيل ذهابها مشتتة إلى جامعة الدول العربية”.

وفي النظرة الإعلامية إلى المناورة، رأى يزبك أنّ الجيوش النظامية هي مَن تقوم بمناورات وتدعو وسائل الإعلام لتغطيتها، وليست المقاومات التي تعتمد على العمل السريّ. وفي العادة أيضًا، تقوم الدول ذات السيادة بمناورات عسكرية مشتركة، فتغطّيها وسائل الإعلام، لكن لم يحدث أن قامت تنظيمات عسكرية يُفترض أن تكون سريّة بمناورات أمام وسائل الإعلام، لافتاً إلى أنّها تأكيد فاضح وفاقع على أنه جيش نظاميّ ليس للبنان، إنّما لدويلة “حزب الله”.