السبت 10 ذو القعدة 1445 ﻫ - 18 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

نشرة أخبار "صوت بيروت انترناشونال" ليوم الأربعاء 21 تموز 2021

في نشرة أخبار اليوم:

– لو فيغارو : حزب الله خزّن الأمونيوم في مرفأ بيروت لمصلحة النظام السوري
– بايدن يمدد طوارئ لبنان و يقول ان نقل اسلحة لحزب الله يهدد الأمن الأميركي
– واشنطن خائبة من عدم تنفيذ اصلاحات وتلوح بعقوبات على المعرقلين

في عيد الاضحى يتأكد كم أن الشعب اللبناني ضحية الطبقة السياسية الحاكمة المتحكمة، واذا كان الاضحى يأتي مرة في السنة فان اللبناني يضحى به والعيد هذه السنة لم يكن كما دائماً اذ جاء محملاً بالمرارة الممزوجة بالغضب، من علامات المرارة في اليوم الثاني للعيد، معاودة الدولار ارتفاعه حيث تخطى من جديد سقف الـ22 الف ليرة، اما اسعار السلع الغذائية الاساسية فارتفعت اكثر من 50 في المئة في اقل من شهر وكانت ارتفعت بنسبة 700 في المئة منذ سنتين حتى الان.

انها ازمة اقتصادية اجتماعية معيشية غير مسبوقة، فيما المسؤولون يتلهون بحصصهم الوزارية وبمماحكاتهم الحكومية. في جريمة المرفأ الامر اسوأ، صحيفة لو فيغارو ذكرت ان حزب الله خزّن نيترات الامونيوم في لبنان لمصلحة النظام في سوريا ولعل هذا يفسر كيف ان حزب الله يستشرس لتحصين النواب والوزراء والامنيين الذين طلب المحقق العدلي رفع الحصانة عنهم لاستجوابهم كمدعى عليهم، كذلك يفسر الموقف الشرس الذي اتخذه رئيس تيار المردة سليمان فرنجية من الصرح البطريركي في الديمان ضد المحقق العدلي طارق البيطار، ان الجريمة التي نفذت بدم بارد في الرابع من اب 2020 لا تزال مستمرة، فهل بهذه الخفة تدار امور البلد؟ وهل اصبحت حياة الناس ايضا ملك حزب الله وحلفائه؟

في السياسة عطلة عيد الاضحى لا تزال تفرض نفسها على الوضع، لا اتصالات ولا مشاورات ولا مباحثات لتظهير صورة رئيس الحكومة المكلف المقبل، مع ذلك سجل اليوم موقف لافت لفرنجية من الديمان حيث اعلن انه لا يمكن ان يشارك في حكومة لفريق العهد فيها اكثر من الثلث، ما يعني ان التجاذب حول التأليف بدأ قبل انجاز عملية التكليف، الا يعزز هذا الامر نظرية ان حسان دياب باق وان حكومة تصريف الاعمال هي التي ستشرف على الانتخابات، فلا تبحثوا عن حسان دياب 2 لان حسان دياب 1 لن يحوّل ولن يزول.