الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ماذا جاء في "أسرار" الصحف اليوم؟

جاء في أسرار الصحف المحليّة الصادرة اليوم الإثنين،

النهار

علم أن تكليف الأمين العام للخارجية بالتحقيق مع السفير اللبناني في فرنسا رامي عدوان جاء بالتنسيق مع الوزير جبران باسيل، وذلك في محاولة لإيجاد مخرج للأزمة.

يُنقل وفق معلومات موثوقة أن حجوزات الخليجيين صبّت في الأيام الماضية باتجاه قبرص وتركيا وأوروبا والقليل منها إلى سوريا، فيما غاب لبنان عن واجهة هذه الحجوزات.

عُلم أنّ تعزيزات لوجستية وبسلاح نوعي رُصدت في أحد المعسكرات البقاعية ودخول تنظيمات جديدة على خط المعسكر المذكور.

تخشى شخصيات لبنانية صدور عقوبات أميركية على خلفية الملف الرئاسي تستهدف أفرادًا من عائلاتها على غرار ما حصل مع طرفي الصراع في السودان.

تم فصل مسؤول إعلامي كبير على خلفية خلافاته مع عدد من الزميلات في مؤسسة إعلامية وصلت تفاصيلها إلى مرجعيات سياسية ودينية وتلقت الأخيرة شكاوى وتقارير عن سلسلة من التجاوزات.

نجح عضو في المجلس الدستوري بإجراء سلسلة من الاتصالات أدت إلى عدم السير بالطعن المقدم ضد التمديد للمجالس البلدية والاختيارية.

الجمهورية

تردّدت معلومات من مصادر دبلوماسية بأنه لن يكون هناك حل في لبنان ما لم يُبادر المجتمع الدولي إلى اتخاذ مبادرة تؤدي إلى حل لاستحقاق كبير.

طلب مرجع حزبي بارز من أعضاء قيادته وَقف التصريحات المتصلة باستحقاق بالغ الدقة إلى حين انتهاء الظروف التي أملت مثل هذا القرار.

تُراقِب مصادر دبلوماسية النتائج التي ستُسفر عنها زيارة وزيرة خارجية دولة أوروبية إلى دولة عربية نافذة وانعكاساتها على الإستحقاق الرئاسي.

اللواء

يلتقي بعض سفراء دول اللقاء الخماسي قيادات رسمية وسياسية بعيداً عن الأضواء الإعلامية بهدف تذليل العقبات التي تعترض إنعقاد الجلسة النيابية الرئاسية!

فوجئ رئيس كتلة نيابية وازنة بإتساع دائرة الهوة التي تُباعد بين خياراته ومواقف عدد من قدامى نواب كتلته الحزبية الذين يدرس بعضهم توقيت إعلان خروجه من الإستقالة.

لم تنجح زيارة وزير مثير للجدل إلى مرجع روحي مسيحي كبير في تغيير موقف الأخير الرافض لتبريرات خلاف الوزير مع المدير العام في وزارته والذي تم اتخاذ قرار جائر بحقه!

نداء الوطن

تقول مصادر ديبلوماسية غربية في بيروت إن الدور الفرنسي في موضوع الرئاسة تراجع إلى حد كبير، وإنّ واشنطن والرياض ستستعيدان في الأسابيع المقبلة زمام المبادرة، ما يخراج ورقة الرئاسة من يد الفرنسي نهائياً.

تقول مصادر كنسية إن أمين سر دولة الفاتيكان شدد خلال لقائه البطريرك الراعي على ضرورة وحدة موقف المسيحيين حول موضوع الرئاسة والمواضيع الوطنية ليكون مدخلاً للحوار المتوازن. وشجع الفاتيكان الراعي على العمل لهذه الوحدة.

يُحصي قريبون من “حزب الله” ستة نواب من تكتل لبنان القوي يقولون إنهم فازوا بدعمٍ من الحزب وبأصواتٍ منه، ويقولون: لولا أصواتنا في بيروت وبعلبك وزحلة والبقاع الغربي وعكار، لكان عدد “كتلة لبنان القوي” لا يتجاوز الإثني عشر نائباً.

الأنباء

سلسلة تحليلات وتوقعات متناقضة تتناقلها وسائل الإعلام عن موقف كتلة نيابية حيال استحقاق أساسي  فيما الواقع مختلف عن معظم هذه التحليلات.

شخصيات ذات تمثيل لمختلف شرائح مجتمع عرب الداخل شاركت في لقاء مرجع سياسي، ما أعطى اللقاء بُعدًا جديدًا.