الخميس 9 شوال 1445 ﻫ - 18 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

سياسي أميركي يحارب المنصات: "فيسبوك عدو الناس"

على الرغم من إعادة تفعيل حسابه على منصة  “X”، فإن العلاقات بين الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ومواقع التواصل الاجتماعي ليست في أحسن حال.

حرب مع المنصات

فقد اعتبر سيد البيت الأبيض السابق أن منصة التواصل الاجتماعي الأميركية “فيسبوك” تشكل تهديدا للناس وللعديد من وسائل الإعلام.

وقال في مقابلة مع قناة CNBC: “لا أحب فكرة أنه إذا منعتم “تيك توك” سوف تجعلون “فيسبوك” أكبر، وأنا أعتبر أن “فيسبوك” هو عدو الناس والكثير من وسائل الإعلام”.

كما اعترف ترامب بأنه يعتبر “تيك توك” تهديدا للأمن القومي، لكنه قال إن هناك “الكثير من الأشياء الجيدة” في هذه المنصة.

يأتي هذا في حين طرح عدد من المشرعين من مجلس النواب الأميركي مشروع قانون يحظر تطبيق “تيك توك”.

ويهدف مشروع القانون لحماية الأميركيين من التطبيقات التي يشرف عليها خصوم أجانب.

كما من المتوقع أن يجبر هذا القانون شركة ByteDance الصينية التي تملك تطبيق “تيك توك” على التخلي عن هذا التطبيق المخصص لتصوير ونشر مقاطع فيديو قصيرة أو ستحظر هذه المنصة في الولايات المتحدة.

ترامب ووسائل التواصل

يشار إلى أن فيسبوك كان حظر حساب ترامب في يناير 2021 في أعقاب أعمال الشغب في الكابيتول، والتي حاول خلالها المئات من أنصاره إيقاف التصديق على نتائج انتخابات 2020.

وأمضى الرئيس السابق أشهرًا في نشر ادعاءات حول الانتخابات على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة التي سبقت التمرد، وأعادت شركة “ميتا” المالكة لـ”فيسبوك” حساب ترامب العام الماضي.

أما تيك توك فحينما كان ترامب في منصبه عام 2020، تعهد بحظر تطبيق “تيك توك”، القائم على الفيديو، من العمل في الولايات المتحدة وأصدر أمرا يدعو شركة “بايت دانس” إلى سحب الاستثمارات من أعمال التطبيق في الولايات المتحدة. ولكن، تم حظر الأمر في وقت لاحق في المحكمة.

 

 

 

    المصدر :
  • العربية