الخميس 2 ربيع الأول 1444 ﻫ - 29 سبتمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

النافعة تعود الى العمل … ولكن

منذ أكثر من شهرين، توقف العمل وبشكل قسري في مراكز النافعة في لبنان، ما يعني أن كل معاملات المواطنين توقفت، لا سيما ما يتعلق بتسجيل السيارات. والسبب فقدان المستلزمات الورقية المطلوبة لإتمام المعاملات.

هذا الاسبوع ، أعلنت “هيئة إدارة السير” في بيان، العودة إلى العمل بشكل تدريجي، وأوضحت أن “العمل سيستأنف الاربعاء والخميس من الاسبوع الحالي والثلثاء والاربعاء من الاسبوع المقبل، لاستكمال إنجاز المعاملات المتراكمة التي سبق أن تم المباشرة بإنجازها من تسجيل اليات اجنبية سبق ان تم اجراء الكشف الميكانيكي عليها، بالاضافة الى معاملات فك الحجز والتوقيف عن السير، على ان يستأنف العمل بشكل طبيعي 3 ايام في الاسبوع من الاثنين حتى الاربعاء ابتداء من 22 آب لإنجاز المعاملات كافة بما فيها نقل الملكية لدى دائرة التسجيل”.

إذاً تم استئناف العمل في دائرة السَوق لإجراء كافة معاملات تجديد رخص السوق واعطاء الافادات الصادرة عن دائرة السوق، كذلك تقديم طلبات اجراء امتحانات السوق على ان يبدأ التعيين ابتداء من الاثنين الواقع في 22 آب”.

وأشارت “هيئة إدارة السير” إلى أن “دائرة الميكانيك تستأنف عملها ابتداء من الخميس الواقع في 18 آب على أن يكون العمل لدى دائرة الميكانيك الخميس والجمعة من كل أسبوع”.

مع التذكير، أنه “منعا للازدحام يمكن دفع رسوم السير السنوية لدى المراكز المعتمدة من Wish Money وLibanpost و OMT والمصارف المعتمدة باستثناء الاليات المدون اشارة على وقوعاتها وتستوجب المعالجة”.