السبت 21 شعبان 1445 ﻫ - 2 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

رئيس الوزراء البلجيكي: من المؤسف أن أعمال العنف قد بدأت مرة أخرى في غزة

عبر رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو اليوم السبت عن أسفه لتجدد العنف في غزة.

وقال للصحفيين في قمة الأمم المتحدة المعنية بالمناخ كوب28 في دبي “من المؤسف أن أعمال العنف قد بدأت مرة أخرى. نأمل في تحرير المزيد من الرهائن في أقرب وقت ممكن. ونأمل أن يصبح وصول المساعدات الإنسانية دائما”.

وفي آخر المستجدات قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن معبر رفح الحدودي يعمل السبت 2\12\2023 بشكل طبيعي، نافيا “الشائعات” التي تتحدث عن إغلاق المعبر، وقال البيت الأبيض إن إسرائيل ستسمح بدخول شاحنات المساعدات إلى غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان عبر منصة تليغرام إن “معبر رفح الحدودي يعمل السبت بشكل طبيعي، وننفي الشائعات التي تتحدث عن إغلاق المعبر”.

وجاء ذلك البيان بعد ساعات من صدور بيان عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت فيه إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتها وكافة المنظمات والجهات العاملة في معبر رفح البري بمنعها دخول شاحنات المساعدات من الجانب المصري إلى قطاع غزة، بدءا من الجمعة وحتى إشعار آخر.

وأضافت أن إسرائيل أبلغتها بأنه يتوجب “تفريغ المعبر من الشاحنات الموجودة في الجانب الفلسطيني في أقرب وقت ممكن”.

والخميس، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إدخال 56 شاحنة مساعدات إلى مدينة غزة وشمالي القطاع، مما رفع عدد الشاحنات التي تم إرسالها إلى 310، منذ بداية الهدنة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

    المصدر :
  • رويترز