الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مقاتلون روس مؤيدون لأوكرانيا يعلنون أسر جنديين ويعرضون اتفاق تبادل

قالت مجموعة من المقاتلين الروس المؤيدين لأوكرانيا ممن شاركوا في عمليات توغل عبر الحدود في الآونة الأخيرة، الأحد، إنها أسرت جنديين روسيين خلال قتال في منطقة بيلجورود الروسية وعرضت صفقة تبادل خلال اجتماع مع حاكم المنطقة.

وأعلن فيلق حرية روسيا وفيلق المتطوعين الروس عن معارك في المنطقة في الأيام القليلة الماضية في وقت تستعد فيه كييف لشن هجوم مضاد على القوات الروسية في أوكرانيا.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من صحة ذلك.

وفي تسجيل فيديو على قناة تيليجرانم التابعة لفيلق حرية روسيا ظهر رجل وعرف نفسه بأنه قائد فيلق المتطوعين الروس وقال إنه سيسلم الأسيرين لفياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود إذا جاء لمقابلة المقاتلين في قرية نوفايا تافولزانكا قبل الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش).

وأظهر الفيديو الأسيرين وبدا أن أحدهما مصاب ومسجى على طاولة إجراء تدخلات طبية.

وورد في بيان مشترك منشور مع الفيديو “اليوم وحتى الخامسة مساء لديك الفرصة للتواصل دون أسلحة وتتسلم المواطنين الروسيين وهما اثنان من الجنود العاديين الذين أرسلتهم أنت وقيادتك السياسية ليلقوا حتفهم”.

ولم يصدر رد بعد من جلادكوف ولا من موسكو.

وتقول روسيا إن الجماعتين “إرهابيتان” تعملان بالنيابة عن كييف.

ونفت أوكرانيا مسؤوليتها المباشرة في تلك الهجمات لكنها صورتها على أنها من تبعات الغزو الروسي.

وقال جلادكوف اليوم الأحد إن القوات الأوكرانية واصلت القصف على المنطقة الحدودية خلال الليل وحتى الصباح بعد مقتل شخصين في الليلة السابقة وإجلاء مئات الأطفال بعيدا عن الحدود.

    المصدر :
  • رويترز