السبت 16 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 10 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

عناصر غذائية يجب تناولها في فصلي الخريف والشتاء

من المعروف أنه على أبواب فصل الخريف تنتشر الانفلونزا بشدة بين الناس، لذا يعمد كثيرون الى تلقّي لقاحات للوقاية من هذه الفيروسات. فهل يمكن تعزيز صحة الجهاز المناعي من خلال بعض العناصر الغذائية؟

ردًا على هذا السؤال، حددت الدكتورة “مريم سيفولينا”، اختصاصية التغذية الروسية، المواد الغذائية المفيد تناولها في فصلي الخريف والشتاء من أجل تعزيز الصحة.

وأشارت الخبيرة الصحية، في مقابلة مع وكالة أنباء РИАМО بموسكو، إلى أن الجسم في فصلي الخريف والشتاء يحتاج إلى دعم. لذلك يجب في هذه الفترة من السنة إضافة الخضروات والفواكه إلى النظام الغذائي، لأن هذه المواد هي مصادر أساسية لفيتامينات D و B6 و B12. وهذه الأخيرة تشارك في إمداد الجسم بالدم، وتساهم في تعزيز المناعة.

وتقول: “يُفضّل تناول هذه الفيتامينات على شكل مكمّلات غذائية، وكذلك تناول منتجات غذائية محتوية عليها، مثل الفواكه والخضروات ذات اللوت الأخضر كالتفاح والبصل الأخضر والبقدونس والشبت وغيرها”.

بالإضافة إلى ذلك، توصي الأخصائية بضرورة ممارسة نشاط بدني مثل الجري الذي يساعد على تعزيز مناعة الجسم، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الحوض. لأن الجري يساعد على تحسين الدورة الدموية في الرئتين ووصول الأكسجين إلى الخلايا.

    المصدر :
  • روسيا اليوم