الخميس 18 رمضان 1445 ﻫ - 28 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

حزب الله يكرس الفدرالية على أشلاء العهد القوي

وداعاً لدولة الجمهورية اللبنانية، وأهلاً بكم في دولة حزب الله الجمهورية الاسلامية التي وعد بها أمين عام الحزب حسن نصرالله، وقام بتنفيذ أولى مقومات هذه الدولة يوم امس حين ادخل الصهاريج على جثة الجمهورية اللبنانية وعلى أشلاء قصر بعبدا الذي أمّن الغطاء له.

غابت الدولة يوم امس كعادتها حين يتعلق الامر بالحزب، في الوقت الذي عقد مجلس الوزراء جلسته، كان نصرالله يعلن دولته وسط صمت مطبق داخل اروقة قصر بعبدا، حتى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لم يعلق على إدخال مازوت نصرالله إلى البلد.

أمن ذاتيشبكة اتصالات ذاتية، وحكم ذاتي، وتمويل ذاتي وسلاح ذاتي، لم يكن ينقص المشهد، سوى إدخال المحروقات ليكتمل الاقتصاد الذاتي لدولة الحزب.

أوهم حزب الله يوم امس نفسه بالنصر، وفك الحصار الاميركي، مع ان لا حصار على لبنان، بل من حاصر الدولة ونسق مقومات صمودها هو الحزب نفسه، فهرّب المحروقات إلى سوريا، ومن ثم اعاد تبييضها وادخالها إلى لبنان، وبكل وقاحة عن طريق المعابر غير الشرعية التي يديرها، ليثبت للجميع بأنه هو من سرق البنزين والمازوت من امام اللبنانيين.

أهان حزب الله يوم أمس ما تبقى من الهيبة لدولة لبنان، في مشهد صارخ بأن لبنان ليس سوى حديقة خلفية تدور في الفلك الإيراني وأن السيطرة على المعابر الحدودية اللبنانية مع سوريا هي سيطرة إيرانية عبره.

صمت المسؤولون في الدولة اللبنانية إزاء دخول صهاريج المازوت الايراني بقرار من دويلة “حزب الله” الى لبنان ضاربا عرض الحائط الشرعية والقانون وكل ما يتفرع منهما.

ومقابل الصمت الرسمي، لعلع رصاص وقذائف واحتفالات شعبية من مناصري الحزب في القرى البقاعية التي استقبلت الصهاريج الآتية من خلف الحدود عبر معابرها الخاصة “على عينك يادولة”، ممنين النفس بمازوت يكرس لبنان للسطوة الايرانية، بعدما انقطع عنه بفعل السياسات التي حرفته عن محوره العربي.

أي حكومة انقاذية يتباهى بها ميقاتي، والحزب شوكة في خاصرة كل ما يسمى دولة وقانون ومؤسسات؟ أي عهد قوي هذا ورئيس الجمهورية بدا وكأنه موظفاً لدى الحزب ويقوم بتأمين الغطاء لهذه الدويلة؟